عن الموقع

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،، 

بحمد الله وتوفيقه تم اطلاق هذا الموقع وذلك للتعريف عن افغانستان بشكل مختلف وإظهار جمال افغانستان وتاريخ افغانستان  وحياة الناس و نقل الاخبار من المصادر الموثوقة. 

حيث لاحظنا بأن الجميع عرف أفغانستان خلال فترة الحرب وقد تشكلت لديهم صور الحرب في اذهانهم وانها دولة دمار وخراب ودولة وضعها سئ والحياة فيها صعبة.!! 

صحيح ان جمهورية أفغانستان الاسلامية قد مرت بحروب ومشاكل داخلية ودمرت اغلب الاماكن التراثية والتاريخية والحياة الاجتماعية كانت صعبة ولكن بفضل المساعدات الخارجية و بسواعد شباب افغانستان تغير الوضع تماما خلال الفترة الماضية، ولا ننسى أيضا جهود المساعدات الدولية للحفاظ على الاثار المتبقية وتوثيق الاماكن التاريخية واعادة ترميمها.

ومن خلال هذا الموقع نحاول تسليط الضوء على امور كثيرة منها الحياة العامة في افغانستان، التاريخ ، الحضارة، الحياة الاقتصادية، الحياة السياسية، انواع الرياضات، الثقافات، المناسبات الوطنية، اللباس أو الزي الافغاني او الشعبي، المطبخ الافغاني وانواع الاكلات والطبخات، وصور متفرقة، و الشخصيات التاريخية، والأماكن السياحية، ومن الزمن الجميل و أفغانستان الفعلي، وغير ذلك من المواضيع.

وبهذه المناسبة ننتهز الفرصة في دعوة المفكرين و الادباء والمهتمين بالشأن الافغاني ادراج مواضعيهم ومساهماتهم في هذه المدونة.وما عليه إلا ارسال مواضيعيهم من خلال البريد afgarabic@gmail.com 

أو مراسلتنا من خلال نموذج اتصل بنا وتزويدنا ببياناتكم حتى نتمكن من ارسال دعوة لمشاركتكم في هذا الموقع. 

 

ولكم خالص شكرنا وتقديرنا. 

ادارة الموقع